UAE

[Events] مهرجان “دوب فيست 2015” كل ردهات مركز الغرير

دوب فيست، أكبر مهرجان مسرح شارع في الشرق الأوسط، يعود بنسخته الثانية في مركز الغرير دبي

تستمر عروض المهرجان العالمي من 19 إلى 28 مارس

استقطب المهرجان نصف مليون شخص العام الماضي

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 24 فبراير، 2015: يستضيف مركز الغرير الدورة الثانية لمهرجان مسرح وعروض الشارع الدولي الأكبر في الشرق الأوسط مع تقديم عدد أكبر من العروض والاستعراضات المذهلة التي تشاهد للمرة الأولى في المنطقة، بالإضافة إلى سوق البضائع المفتوح. وبالتأكيد فإن مهرجان “دوب فيست” سيشكل الذكرى الأروع للعائلات خلال هذا العام.

تقام عروض مهرجان الشارع من 19 إلى 28 مارس، ويشهد مشاركة أكثر من 45 عرضاً عالمياً من 17 دولة مختلفة لتقديم أكثر من 380 عرض بشكل إجمالي ضمن خمس مناطق مختلفة، ليحتل مهرجان “دوب فيست 2015” كل ردهات مركز الغرير.

وكان الحدث، الذي استمر على مدار 10 أيام خلال العام الماضي، قد استقطب حوالي 500 ألف شخص إلى الشوارع المحيطة بمركز التسوق وتضمن استعراضات لم يسبق لها مثيل. وسيشهد هذا العام استعراضات أكثر تميزاً. وللمرة الأولى ستقام مدرسة سيرك للأطفال من مختلف الأعمار في الردهة الشرقية لمركز التسوق.

سيبهر مهرجان “دوب فيست” الزوار بمجموعة من مقدمي العروض الكوميدية وممثلي الشارع الحائزين على الجوائز والقادمين من جميع أنحاء العالم والموسيقيين الذين سيعزفون على آلات فريدة من نوعها صنعوها بأنفسهم ومقدمي العروض الفريدة والغريبة والجريئة، بالإضافة إلى مقدمي العروض الإيمائية الصامتة.

لا يمكن تفويت هذه العروض المميزة والمناسبة لجميع أفراد العائلة وتتضمن العديد من الألعاب البهلوانية المذهلة كالركوب على العجلة الأحادية، والأقواس المشتعلة إلى جانب المؤدي الشجاع الذي ينفذ الخدعتين معاً. بالإضافة إلى مشاهد ألعاب الخفة باستخدام المنشار، ومنظر رجل شجاع يتسلق عموداً ليهبط رأساً على عقب في دلو من الماء.

وفي تعليق له، قال ديفيد ثورلينغ، نائب رئيس مركز الغرير: “نحن فخورون للغاية لاستضافتنا مهرجان دوب فيست للعام الثاني على التوالي في مركز الغرير. لقد قمنا بالعديد من الإضافات فيما يتعلق بحجم المهرجان ومستواه. كما ضاعفنا عدد العروض وورش العمل الإضافية والبرامج التي ستقام خلال المهرجان، ونتوقع أن يحقق مهرجان دوب فيست 2015 نجاحاً هائلاً هذا العام، كما نأمل أن يحقق شهرة مثل المهرجانات العالمية المشابهة الأخرى كمهرجان إيدين بورغ فرينج فيستيفال”.

وإكمالاً للنجاحات السابقة التي حققها مركز الغرير، وبفضل خبرة المركز في استضافة فعاليات ضخمة مثل مسابقة “باند جام باتل أوف ذا باندز”، ومهرجان “ستريت كون” للفنون العصرية، فإن مركز الغرير، والذي يعد الوجهة العصرية الأولى، يؤكد على دوره الهام في التعريف بأكبر استعراضات الشارع في دبي.

وسيتم إضافة عنصر جديد إلى مهرجان “دوب فيست” هذا العام وهو ورشة السيرك المتنقل التي تتضمن الحبل المشدود، وكرة المشي، والأرجوحة، والحلقة المعلقة، ولعبة التوازن، والمشي على العصي، والدراجة الأحادية، والدواسة “بادل غو”، كما ستخصص مناطق للألعاب الخفيفة مثل تدوير الصحون وغيرها من الألعاب. وسيقوم فريق من المدربين الخبراء بتعليم الأطفال كل عروض السيرك المفضلة لديهم يومياً من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 9 مساءً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 9 مساءً في أيام العطل.

وتابع ثورلينغ قائلاً: ” نحن نسعى دوماً لدعم الفن والموسيقى والثقافة في المنطقة من خلال تقديم العروض المجانية على الدوام، كما أننا نعمل على ضمان تطوير الأداء عن العام الذي قبله، ونحن واثقون أن المهرجان سيحقق نجاحاً باهراً هذا العام”.

تقام فعاليات “دوب فيست” في مركز الغرير والمناطق المحيطة به خلال الفترة من 19 إلى 28 مارس، من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 11 مساءً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 2 حتى الساعة 11 مساءً خلال عطلة الأسبوع، بالإضافة إلى إقامة الأسواق المفتوحة طوال اليوم من الساعة 10 صباحاً خلال فترة المهرجان.

أقرب محطة مترو: محطة ساحة الاتحاد.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s