General

[Books] مذكراتي اللندنية

مذكراتي اللندنية - نديم الهوى

نوعي المفضل من الكتب هي المذكرات و غالبا هي التي تدور في بلدان أخرى, فهذا النوع من الكتب يحملني إلى عالم آخر و يكسبني علوم و مدارك جديدة لم أكن أملكها في السابق.

كتاب (مذكراتي اللندنية) كان قد أهدي إلى منذ أشهر من صديقتي العزيزة خلود النعيمي قبيل رحلتي إلى لندن بيومين و لكني لم أقرأها في ذلك الحين حيث فضلت قراءة رواية الأسود يليق بك لأحلام المستغماني و التي كانت مع مذكراتي اللندنية, بدأت بقراءة المذكرات منذ اسبوعين و هي عبارة عن قصص و سوالف حصلت للكاتب نديم الهوى منذ 30 عاما في لندن حين ذهب كمرافق لأخيه المريض بسرطان الدم, كان مراهق لم يتجاوز الثامنة عشرة, و كانت لغته الانجليزية ضعيفة و حتى ذوقه في اختيار الملابس, و لكن سرعان ما تجاوز كل ذلك بالتحاقه بمدرسة تعليمالإنجليزية و تعرفه بأصدقاء جدد كجالكلين اللبنانية و بريصة الأصفهاني و قصص حب مع ملاك و شفاء, مواقف كثيرة طريفة جعلتني أضحك لوحدي و أحكيها لمن حولي.

أسلوب الكاتب سهل جدا و أقرب لاسلوب الكتابة في المنتديات بلا تكلف, و أيضا هو مسهب في التفاصيل بطريقة دقيقة حيث يجعلني أتسائل هل دار هذا الحديث حقا أم هي مجرد زيادة في الحبكة.

أعجبني كثيرا ذكر الكاتب بدقة مواقع الأماكن, المدرسة و الحديقة و المطاعم و المنتزهات..القصور و المتاحف و المحلات التجارية, زادتني شوقا لمدينة الضباب.

لم يعجبني الفصل الذي ذكر فيه حكايات الجن و الشياطين, عرفت أنه غير حقيقي و مجرد حشو لذلك ارتأيت أن اتجاوزه إلى الفصل التالي و لكني قرأته.

الكتاب خفيف و ظريف, أنصح بقراءته, و تأكدو من حجز تذاكر الطيران مبكرا

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s